جميع الصور والرسوم والفيديوهات على هذه المدونه ليست ملكا لنا وتعود ملكيتها ادبيا لأصحابها الأصليين ,, وللجميع الحق بالنقل واللصق لكن يمنع الأستخدام لأغراض تجاريه او ربحيه , ولن ابيح اي شخص ينقل من هنا دون ان يشير بالأسم والرابط للموقع لا دنيا ولا آخره .

السبت، 18 فبراير 2012

مستندات قديمه لترخيص بيت دعاره ودعاية بيره وطنيه

مستندات قديمه من مصر قبل مئة عام تقريبا , الطريف ان من ضمنها رخصة حمار ودعايه لشرب البيره الوطنيه , كما من ضمنها رخصة فتح بيت دعاره , اردعوك لمشاهدة هذه الوثائق ,,,, اضغط على الصوره  لمشاهدتها بحجم اكبر واكثر وضوحا :

من لا يعرف جهيمان العتيبي فهذا هو هذه حكايته

جهيمان بن محمد بن سيف الحافي العتيبي (16 سبتمبر 1936 - 9 يناير 1980) ولد في 16 سبتمبر 1936 الموافق 1 رجب 1355 وهو الموظف في الحرس الوطني السعودي لثمانية عشر عاماً. والذي درس الفلسفة الدينية في جامعة أم القرى بمكة المكرمة، وانتقل بعدها إلى الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة. وفي المدينة المنورة، التقى جهيمان بـ محمد بن عبد الله القحطاني، أحد تلامذة الشيخ عبد العزيز بن باز , زوج جهيمان العتيبي أخته لمحمد القحطاني لتبدأ بعدها حادثة الحرم المكّي الشهيرة في غرّة محرّم من العام 1400 من الهجرة.
 قام جهيمان وأتباعه باحتلال الحرم المكي الشريف ثم  بمبايعة "المهدي المنتظر حسب اعتقادهم  "  محمد بن عبد الله القحطاني، وطلب من جموع المصلين مبايعته، وأوصد أبواب المسجد الحرام، ووجد المصلّون أنفسهم محاصرين داخل المسجد الحرام. يروي بعض شهود العيان إنهم كانوا قناصة ماهرين لدرجة إنهم يقنصون العسكر السعوديين من أعلى المنارة وكانت أحياء مكة ترى الأدخنة من جهة الحرم بكل وضوح نتيجة للمبادلة بالنار داخل الحرم ويروي آخرون بقاءهم في المسجد الحرام 3 أيام والتي من بعدها أخلى جهيمان سبيلهم لمرافقتهم النساء والأطفال وبقى كمّ لابأس به من المحتجزين في داخل المسجد. ويذكر أنه بمساعدة الجيش الذي استخدم المياه والكهرباء لشل حركاتهم واستطاعت بعدها القوات دخول الحرم المكي وتخليصه، سقط على إثرها الكثير منهم ومن بينهم محمد القحطاني. وهذه بعض الصور لجهيمان واتباعه لمن لم يشاهدهم من قبل :

واحة الأحساء , منتجعات سياحيه واعده

الأحساء في شرق المملكه العربيه السعوديه اقليم له تاريخ سحيق في القدم وحضاره مستغرقه في غياهب التاريخ , وقد امتازت الأحساء الى العقدين الماضيين بالعيون الفواره ذات المياه المتدفقه , والزراعه الوفيره وخصوصا زراعة التمور التي اشتهرت بها الأحساء , هذه بعض الصور لهذه الواحه الساحرة الجمال اضغط على الصوره لتراها بحجم اكبر واكثر وضوحا , ارجو ان تنال رضاكم :

الجمعة، 17 فبراير 2012

صور نادره للرئيس اوباما , صور لم تشاهدها من قبل

وصول الرئيس باراك حسين اوباما الى منصب الرئيس الأمريكي اثار فضول البعض للبحث في تاريخ هذا الرجل قبل وصوله الى سدة الحكم , خصوصا انه ينحدر من اصول افريقيه الجيل الأول وانه عاش في بيئه مسلمه ابان طفولته في امريكا واندونيسيا وافريقيا