جميع الصور والرسوم والفيديوهات على هذه المدونه ليست ملكا لنا وتعود ملكيتها ادبيا لأصحابها الأصليين ,, وللجميع الحق بالنقل واللصق لكن يمنع الأستخدام لأغراض تجاريه او ربحيه , ولن ابيح اي شخص ينقل من هنا دون ان يشير بالأسم والرابط للموقع لا دنيا ولا آخره .

الخميس، 15 مارس 2012

اغذيه لا يحبذ تناولها مع الحليب

السكر
يحتوي الحليب على عنصر الليسين و أثناء تسخينه يحدث تفاعلا مع سكر الفاكهة (الفركتوز)، وينتج فركتوز الليسين السام، المضر بالصحة. لذا، يجب عدم إضافة السكر للحليب الطازج أثناء غليانه، و إنما ننتظر حتى يغلي الحليب ثم يبرد قليلا، حينها يمكننا إضافة السكر.
عصير الفواكه
80 % من بروتينات الحليب هي من الكازين (البروتين الفوسفاتي)، و إذا قلت درجة حموضة الحليب عن 4.6 فإن كمية كبيرة من الكازين تقوم بعملية تركز و ترسب وبذلك تعسر عملية هضمها و إمتصاصها، وفي الحالات الخطرة تؤدي إلى عسر الهضم أو الإسهال. لذا، يجب أن لا نخلط الحليب مع عصير الفواكه أو بقية المشروبات الحمضية الاخرى.
  البرتقال
ينصح بعدم أكل البرتقال قبل وبعد شرب الحليب بساعة تقريبا. لأن بروتينات الحليب إذا إلتقت مع حمضيات الفواكه قد تحدث تصلبا. لذا، يجب عدم تناول أياً من أنواع الفواكه الحمضية، خلال هذا الوقت كي لاتؤثر على هضم و إمتصاص الحليب.
الشوكولاطة
الحليب غني بالبروتينات و الكلسيوم، في حين تحتوي الشوكولاطة على حامض الأكساليك، و تناولهما معا يسبب تكون كلسيوم الأكساليك غير القابل للذوبان، مما يؤثر بدرجة كبيرة على إمتصاص الكلسيوم، بل من الممكن أن يسبب تجفف الشعر و الإسهال و بطء النمو إلخ.

الدواء
الحليب من السهل أن يشكل غشاءً حول الدواء، و هذا ينشئ تفاعلا كيميائيا بين الكلسيوم و المغنيزيو وسائر المواد المعدنية التي يحتويها الحليب مع الدواء، و يشكل مواد غير قابلة للذوبان، وبذلك يؤثر على إمتصاص الدواء، لذا يجب عدم شرب الحليب قبل و بعد تناول الدواء بساعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق